فهرس المؤلفين

ا

  • السيد محمد على البسيوني، مرفت فاعلية برنامج مقترح في التعبير قائم على مدخل عمليات الکتابة المعززة بالويب في تنمية الأداء الکتابى والتفکير الإبداعى وخفض قلق الکتابة لدى طالبات الصف الأول الثانوي [المجلد 18، العدد 36، 2019، الصفحة 431-482]
  • الشحات حافظ، د. أمل إطار مقترح لدمج معايير الروبوت في مناهج العلوم والرياضيات بالمرحلة الإعدادية [المجلد 18، العدد 35، 2019، الصفحة 23-85]

ب

  • بنت أمعادي علاجي، أميرة المهارات الدراسية وعلاقتها بجودة الحياة الأکاديمية لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 35، 2019، الصفحة 393-440]
  • بنت خميس بن راشد العريمية، سعاد مستوى الطموح وعلاقته بالرضا عن التخصص لدى عينة من طالبات جامعة نزوى- بسلطنة عُمان [المجلد 18، العدد 36، 2019، الصفحة 397-430]
  • بن سعد السليمي الحربي، مشعل أساليب معاملة آباء الموهوبين لأبنائهم في نادي موهبة بالجبيل الصناعية کما يدرکها الأبناء [المجلد 18، العدد 36، 2019، الصفحة 598-626]

ح

  • حموده الحارون، د/ شيماء إطار مقترح لدمج معايير الروبوت في مناهج العلوم والرياضيات بالمرحلة الإعدادية [المجلد 18، العدد 35، 2019، الصفحة 23-85]

د

  • درع آل مذعان، ليلى التنظيم الإداري لشؤون الطلاب في الجامعات (الأُسس الإدارية لشؤون الطلاب وتنظيمها الإداري) [المجلد 18، العدد 35، 2019، الصفحة 441-466]

ز

  • زينهم نوار، د. أحمد تسرب المعلمين من مهنتهم في بعض دول الخليج العربي"دراسة تحليلية" [المجلد 18، العدد 36، 2019، الصفحة 120-200]

س

  • سعد محمود أحمد، د/ ياسر فاعلية مقرر الکتروني قائم على تکنولوجيا الويب الدلالي ونظم الاستشعار من بعد في تنمية التصورات البصرية الجغرافية والتفکير المکاني لدى طلاب المرحلة الثانوية بمنطقة القصيم [المجلد 18، العدد 35، 2019، الصفحة 195-272]

ش

  • شعبان عبده حسن أحمد، أحمد تصميم بيئة تعلم شخصية قائمة على التعلم المنظم ذاتيًا لتنمية بعض مهارات تطبيقات الکمبيوتر والدافعية للإنجاز لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 18، العدد 35، 2019، الصفحة 303-347]

ص

  • صبري عبد الحميد جاب الله، د/ عبد الحميد فاعلية مقرر الکتروني قائم على تکنولوجيا الويب الدلالي ونظم الاستشعار من بعد في تنمية التصورات البصرية الجغرافية والتفکير المکاني لدى طلاب المرحلة الثانوية بمنطقة القصيم [المجلد 18، العدد 35، 2019، الصفحة 195-272]

ع

  • عبد الحافظ على موسى، على تصميم برنامج عبر الإنترنت قائم على التفاعلات المتزامنة وغير المتزامنة لتنمية التحصيل المعرفى لمهارات المعالجة الرقمية للصور والرسومات التعليمية لدى طلاب کلية التربية بجامعة السويس [المجلد 18، العدد 36، 2019، الصفحة 333-396]
  • عبدالخالق يوسف، د. يحي تقويم برامج تعليم التربية الإسلامية في ضوء تنمية مکونات ثقافة ترشيد الاستهلاک من وجهة نظر المعلمين والمشرفين التربويين بمنطقة تبوک التعليمية [المجلد 18، العدد 35، 2019، الصفحة 139-194]
  • عبد الرحمن دسوقي الأخرس، د / رانيا إمکانية تطبيق الأيزو 9001/2015 للارتقاء بجودة التعليم الابتدائي في ضوء تقرير التنافسية العالمية [المجلد 18، العدد 36، 2019، الصفحة 505-597]
  • عبد الصمد علي سعود، د/ أمير فعالية برنامج تدريبي محوسب لتنمية مهارات الوعى الصوتى فى خفض بعض الاضطرابات اللغوية لدى الأطفال ضعاف السمع [المجلد 18، العدد 36، 2019، الصفحة 201-278]

غ

  • غازي الدسوقي، د/ محمد الإسهام النسبي للحاجات النفسية الأساسية والإيجابية والتدفق في الهناء لدى طلاب المرحلة الإعدادية [المجلد 18، العدد 36، 2019، الصفحة 24-119]

ق

  • قحوف، د. أکرم إبراهيم السيد استراتيجية قائمة على الدمج بين مداخل: الوعي الصوتي والطلاقة القرائية ومراقبة الفهم لتنمية الکفاءة في القراءة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية في ضوء المعايير العالمية لتعليم اللغات [المجلد 18، العدد 35، 2019، الصفحة 467-554]

م